5 Simple Techniques For القيادة في الضباب

Wiki Article



للقيادة بأمان: نصائح معهد بريطاني للسائقين من كبار السن

اخفضي سرعة قيادتك للسيارة على الطريق لأن الضباب سيقلل من قدرتك على ملاحظة الطريق أو حركة السيارات أو المارة على الطريق والقيادة بسرعة منخفضة ستساعدك على اتخاذ رد الفعل الملائم والاستجابة بأمان للمتغيرات المختلفة على الطريق.

أسرار تكشفها كاميرات الفندق.. هل حاول ليام باين الانتحار؟

تغيير المسار أو تجاوز مركبات أخرى، من العوامل التي تتسبب في حوادث سير مميتة خلال فترة الضباب.

حين تقل كثافة الضباب، يمكن للمصابيح بعيدة المدى أن تكون فعالة بشكل أكبر. تحقق بشكل دوري لترى إن كان الضباب قد انقشع بما يكفي لاستخدام مصابيح المدى البعيد.

• يجدر بالذكر أنه في الأيام الشتوية الباردة، وخاصة خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر، قد يتشكل ما يسمى بالجليد الأسود، ويمكن أن يحدث الجليد الأسود حتى عندما يكون الطقس جافًا، والجليد الأسود هو طبقة رقيقة وغير مرئية من الجليد تتشكل على الطرق وتتسبب في جعل الطريق أملس وزلق، وعندها قد يستغرق الأمر ثلاثة أضعاف المسافة العادية للتوقف، حتى مع وجود فرامل مانعة للانزلاق، ونظام دفع رباعي، وإطارات ثلجية، لذلك يجب ترك مسافة تتابع آمنة، وقدّ سيارتك بحذر، خفف سرعتك في وقت مبكر قبل ظهور إشارات التوقف، متوقعاً بذلك حدوث انزلاقات من السيارات الأخرى التي تقترب من التقاطع.

كيفية القيادة بأمان في الضباب والرؤية المنخفضة في الإمارات

تشغيل الموسيقى العالية يعيق اتصالك بالعالم خارج السيارة، فمن أهم النصائح عند القيادة في الطقس الضبابي إذا كان من الصعب رؤية المركبات من حولك، فأوقف تشغيل الراديو وافتح النوافذ، يجب أن تكون قادراً على سماع السيارات المجاورة، مما سيساعدك على توقع أفعالها وتجنب الاصطدامات.

كيف تعمل مصابيح الضباب؟ مصابيح الضباب تنتج شريطًا أفقيًا من الضوء يمتد أمام السيارة بشكل مباشر، تم تصميمها بحيث لا يتم إرسال الضوء إلى الأعلى مثل المصابيح الأمامية العادية، وذلك بفضل الدرع المدمج الذي يوجه الضوء نحو الأرض مباشرة لتجنب انعكاس الضوء من الضباب أو الجزيئات العالقة في الهواء، مما يعزز الرؤية بشكل كبير.

سيادة الفلسطينيين على الموارد.. رسائل الإمارات بالأمم المتحدة

استخدام الضوء الصحيح: استخدام مصابيح ضباب أمامية لتحسين الرؤية الأمامية ومصابيح ضباب خلفية لزيادة الوضوح للمركبات القادمة من الخلف.

كيفية القيادة بأمان في الضباب والرؤية المنخفضة في الإمارات

قللي وسائل التشتيت من حولك لضمان تركيزك بشكل كامل على القيادة

اخفض سرعة نور الإمارات قيادتك للسيارة على الطريق لأن الضباب سيقلل من قدرتك على ملاحظة الطريق أو حركة السيارات أو المارة على الطريق والقيادة بسرعة منخفضة ستساعدك على اتخاذ رد الفعل الملائم والاستجابة بأمان للمتغيرات المختلفة على الطريق.

Report this wiki page